الرئيسيةوظائف في أوروبا

فرص الهجرة الى المانيا بدون شروط للباحثين عن الدراسة والعمل

إذا كنت تبحث عن فرصة للعمل أو الدراسة وتفكر في ألمانيا ، فهي تبحث عنك أيضًا ، لأنها تحتاج إلى مواهب شابة في مواجهة التغيرات الديموغرافية التي من المتوقع أن تقلص عدد سكانها في العقود القادمة.

لهذا السبب أطلقت الوزارة الاتحادية الألمانية للشؤون الاقتصادية والطاقة حملة “هذه هي ألمانيا: اكتشف مستقبلك” عبر بوابة الإنترنت الرسمية الخاصة بها لتأمين ظروف العمل في ألمانيا.

مواجهة نقص المهارات
أصبحت التغيرات الديموغرافية تحديًا كبيرًا لألمانيا. وفقًا لتوقعات موثوقة ، ستفقد هذه الدولة أكثر من عشرة ملايين نسمة بحلول عام 2050 بسبب انخفاض الهجرة وانخفاض معدل المواليد.

ونتيجة لذلك ، تتفاقم مشكلة نقص المهارات في ألمانيا إلى حد ما وتزداد الحاجة إلى المهارات في مجالات هندسة الميكاترونيك ، والهندسة الكهربائية ، وهندسة التعدين ، والهندسة الميكانيكية ، والصحة والتجارة ، في حين أن قطاع تكنولوجيا المعلومات هو أحد أهم القطاعات. القطاعات. تبحث عن موهبة.

لمعالجة هذا العجز ، تحاول الحكومة الألمانية تسهيل عملية الهجرة للأشخاص المؤهلين عن طريق “البطاقة الزرقاء” ، وعلى من يرغب في الحصول عليها من الأطباء والمهندسين والفنيين المتخصصين تبرير دخل سنوي يقارب 35 ألف يورو ، و ليس من الضروري أن يكونوا زوجات وأزواج. بهدف تشجيعهم على البقاء في ألمانيا.

اكتشف ألمانيا
قبل اكتشاف حملة “هذه ألمانيا: اكتشف مستقبلك” ، دعنا نلقي نظرة على السجل الألماني.

الدخل: أظهرت البيانات الرسمية أن تكلفة المعيشة في ألمانيا لا تزال أعلى مما هي عليه في بقية دول الاتحاد الأوروبي ، ويبلغ صافي الدخل الشهري لعائلة متوسطة في ألمانيا حوالي 3399 يورو.

التنقل: ألمانيا هي واحدة من البلدان التي يتم فيها تقديم خدمات النقل العام بشكل جيد ، وتتوفر دراجة لكل أسرة تقريبًا في ألمانيا ، حيث يمتلك ما يقرب من 83 مليون شخص ما يقرب من 37 مليون دراجة.

السكن: 54٪ من الألمان يعيشون في الإيجار ، وهو ما يستهلك ما بين ربع وثلث الدخل الشهري ، وتختلف تكلفته حسب المنطقة والمدينة. ميونيخ هي الأغلى من حيث الإيجار ، تليها فرانكفورت وشتوتغارت.

الطعام: يأكل الألمان خضراوات أكثر ، وفاكهة أقل ، وأسماك أكثر.

التطوع: هذا شيء يقدسه الألمان. وبحسب الإحصائيات ، يقضي حوالي 31 مليون شخص أوقات فراغهم في رعاية الأطفال وكبار السن ، والمساعدة في إطفاء الحرائق ورعاية الجرحى.

أخيرًا ، لا يحب الألمان التباهي. إنهم شعب بسيط ومتواضع ومتحفظ وواقعي وعملي حتى في اختيار ملابسهم.

نصائح للدراسة في ألمانيا
لم تعد اللغة الألمانية متطلبًا ، حيث يوجد أكثر من 160 برنامج بكالوريوس في الجامعات الألمانية وحوالي 1100 برنامج ماجستير ، معظمها باللغة الإنجليزية.

اختبر مهاراتك: ما الذي تحتاج إلى معرفته لدراسة الفيزياء أو الميكانيكا في ألمانيا؟ في صفحة الاختبار ، ستجد نماذج من الأسئلة للطلاب الأجانب لامتحان القبول ، لذا يرجى استخدامها.

الدعم المالي: أهم المنظمات التي تقدم منحًا دراسية للطلاب الأجانب هي خدمة التبادل الأكاديمي الألمانية (DEAD) وشبكات دعم المواهب ، لذا يمكنك الاتصال بهم من خلال المكاتب التمثيلية الموجودة في الخارج.

الإقامة: يستخدم معظم الطلاب الأجانب السكن الجامعي ، ويتراوح سعر الغرفة بين 160 و 300 يورو.

حساب مصرفي مجمد: يحتاج أي شخص يتقدم للحصول على تأشيرة للدراسة في ألمانيا إلى مستخرج من راتب قريب أو مبلغ 8700 يورو سنويًا ليتم إيداعه في حساب مجمّد في ألمانيا كممول ، ويمكن فتح هذا الحساب عبر الإنترنت على موقع “Fintiba” ، وهي العملية تستغرق أسبوعًا على الأقل.

ابحث عن الخدمات: تقدم مؤسسات الخدمة الطلابية في ألمانيا خدمات للطلاب الدوليين ، مثل الإقامة والغذاء والتأمين الطبي ، بتكلفة تتراوح بين 158 و 358 يورو ، ومن الأفضل حجزها قبل بدء الدراسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى