الرئيسية

كل ما تريد معرفته عن الدراسة في أمريكا 2022-2023


متطلبات الدراسة في الولايات المتحدة
تختلف متطلبات الدراسة في أمريكا من مكان إلى آخر ، كما أنها تختلف حسب طبيعة التخصص المراد دراسته في أمريكا ، ومنذ مطلع القرن الماضي كانت الولايات المتحدة الأمريكية وجهة رئيسية لهؤلاء. الذين يرغبون في التعلم في بيئة مناسبة لجميع مستويات التعليم ، سواء كان التعليم الأساسي أو الجامعي أو الدراسات. تتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأعلى تصنيفًا في مجال التعليم ، وتبرز الجامعات الأمريكية بتقنياتها التي لا مثيل لها ومعرفتها الأكاديمية. من العالم ، وسنتعرف أكثر على متطلبات الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية ، وبعض الموضوعات المهمة المتعلقة بذلك من خلال فقرات المقال.

ما هي أهم متطلبات الدراسة في الولايات المتحدة؟
التسجيل في جسم الدراسة:

تشير كل جامعة ، على موقعها الإلكتروني ، إلى متطلبات الدراسة في أمريكا ، وبالتالي تقدم نموذجًا يتضمن البيانات الشخصية للطالب ، وطبيعة المهنة ، وعدد المواد الدراسية ، والشهادات التي يحملها الطالب ، والدبلومات التي حصل عليها و عنوان الطالب…. إلخ

إرسال عمل الطالب للمراجعة:

من متطلبات الدراسة في أمريكا أن يقدم الطالب جميع المستندات المطلوبة من قبل الجهات المسؤولة عن الدراسة للمراجعة ، قبل اتخاذ قرار بشأن قبول الطالب. هذه الوثائق هي:

الدرجة الجامعية ، إما دبلوم المدرسة الثانوية إذا كان الطالب يرغب في الالتحاق بمعاهد ومجموعات أمريكية ، أو شهادة جامعية من بلده الأصلي إذا رغب في الالتحاق بالدراسات العليا في أمريكا ، والتي تتنوع بين درجتي الماجستير والدكتوراه. درجات
كشف حساب مصرفي مصدق يوضح أن الطالب لديه رصيد كافٍ ؛ حتى تتمكن من تغطية الاحتياجات المالية ونفقات المعيشة في الولايات المتحدة الأمريكية.
نسخة مصدقة وموثقة من شهادة ميلاد الطالب.
نسخة من جواز السفر ، بالإضافة إلى مجموعة من الصور الشخصية ، حسب ما تمليه جهة الدراسة.
شهادة معتمدة من هيئة صحية تثبت خلو الطالب من الأمراض المعدية.
أحد متطلبات الدراسة في الولايات المتحدة هو إرسال خطاب من السلطة التعليمية في بلد الطالب يوصي بقبول الطالب في السلطة التعليمية الأمريكية.

بيان الغرض من الدراسة:

من شروط الدراسة في الولايات المتحدة في بعض الجامعات ، حيث يقوم الطالب بكتابة بيان يوضح الأسباب التي دفعته للدراسة في المؤسسات التعليمية الأمريكية ، وهذا البيان له أهمية كبيرة ، لأن مسؤولي الجامعة يدرسونه بعناية ويستنتجون منه. هو مدى استعداد الطالب لتعلم ثقافات جديدة ومعرفة تربوية ومن ثم قبوله.

ما هي امتحانات القبول المتعلقة بالدراسة في الولايات المتحدة؟
تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية جامعات متميزة وتحتل مناصب متقدمة بين أفضل 100 جامعة في العالم. من أجل ضمان التحاق الطلاب المتفوقين ، ينظمون اختبارات للوافدين الجدد ويتم تحديد القبول وفقًا لشروط الدراسة. في أمريكا والعلامات التي حصل عليها الطالب في هذه الاختبارات ومن أهم هذه الاختبارات:

اختبارات اللغة: والتي تُعرف بـ (اختبار TOEFL) المعروف في جميع أنحاء العالم ، وتطلب بعض الجامعات الأمريكية من الطلاب اجتياز هذا الاختبار قبل دخولهم ، ولا يوجد استثناء لهذا الاختبار ، باستثناء الطلاب المتخرجين من الخارج. المدارس في بلادهم ، ويجب أن تكون هذه أيضًا. المدارس معترف بها من قبل السلطات التعليمية في الولايات المتحدة.
اختبار SAT الفكري: وهو من أهم متطلبات الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية في بعض الجامعات. وهي انتخابات لتقييم المستوى الفكري للطالب وقدرته على الاستيعاب بشكل عام. من بين ما يقيسه هذا الاختبار قدرة الطالب على التعايش والتعايش. داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
اختبار SAT الأكاديمي: هذا أحد متطلبات الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. والغرض من ذلك هو تحديد المقيمين أو الجامعة الذين لديهم قدرة الطالب في المجال المراد دراسته ، لكن هذا النوع من الاختبارات يختلف من جامعة إلى أخرى حسب تخصصهم.
اختبارات أخرى: تتطلب بعض الجامعات أنواعًا معينة من الاختبارات بخلاف السابقة ، وهي تحديد المهارات الاجتماعية والسلوكيات الإيجابية للطالب ، وهذا من متطلبات الدراسة في الولايات المتحدة لبعض الجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى